Tel: +1 (514) 313-0121
E-mail: info@koiresort.com

اتحاد سانت كيتس ونيفس عبارة عن دولة اتحادية من جزيرتين في الجزر الهندية الغربية، ويقوم النظام السياسي لدولة سانت كيتس ونيفس في المقام الأول على أساس النظام البرلماني البريطاني، مما يجعل الحكومة تتمتع بالنظام الديمقراطي المستقر القائم على قواعد دستورية وانتخابات حرة ونزيهة. ومع ذلك منذ عام 1983 تحكم سانت كيتس كدولة مستقلة وكجزء من اتحاد سانت كيتس ونيفس.

 

فيما يلي بعض الحقائق الإضافية للتعرف على سانت كيتس:

 

  • تتمتع سانت كيتس بمناخ رائع، وخاصة خلال الأشهر الأكثر برودة من ديسمبر إلى مارس، والرطوبة منخفضة نسبيًا، وتحافظ الرياح الشمالية الشرقية الثابتة على برودة الجزيرة، ويبلغ متوسط درجة الحرارة على مدار العام نحو 84 درجة فهرنهايت/ 28 درجة مئوية.
  • يعمل بالتوقيت الأطلنطي القياسي على مدار العام، وهو يزيد عن توقيت جرينتس بمقدار 4 ساعات (-4 GMT)، ولا يوجد توقيت صيفي.
  • اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية، وشعب سانت كيتس تربطه علاقات قوية بكندا وإنجلترا بسبب تاريخ الاستعمار البريطاني للجزيرة
  • العملة المستخدمة هي الدولار الكاريبي الشرقي، غير أنه يمكن قبول الدولار الأمريكي في كل الأماكن تقريبًا، ويبلغ سعر صرف العملة 1 دولار أمريكي = 2.70 دولار كاريبي
  • يعتمد الاقتصاد على الزراعة والسياحة والصناعات الخفيفة، وقد شهد الاستثمار الأجنبي في المشروعات المرتبطة بالسياحة ارتفاعًا في السنوات الأخيرة.
  • يبلغ عدد سكان سانت كيتس ونيفس نحو 53 ألف نسمة، وتعتبر رياضة الكريكت وكرة القدم من الرياضات الشعبية لديهم.

 

تشتهر سانت كيتس بضيافة عروض موسيقية ومهرجانات وعروض أخرى عديدة على مدار العام، حيث يقام كل عام في الأسبوع الأخير من شهر يونية مهرجان سانت كيتس الموسيقي والذي يتميز بالعروض الحية يقدمها نخبة من الفنانين بدءًا من الفنانين الفائزين بجائزة جرامي إلى الموسيقيين من الجزيرة العازفين موسيقى ريغي وكالبيسو والراب والبلوز والمزيد، ومن منتصف ديسمبر حتى أوائل يناير يقام كرنفال سانت كيتس السنوي، مما يزيد عدد الزيارات في هذا الوقت، وتقام عدة احتفالات أخرى على مدار العام تتميز بالموكب والرقصات في الشارع وأنواع متنوعة من الموسيقى.